رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

رسالتي إلى مدرب الهلال..

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

* نجح الهلال من جراء فوزه بهدف على القادسية في استغلال خسارة الشباب من أمام التعاون والتربع وحيداً على صدارة ترتيب فرق الدوري بفارق ثلاث نقاط عن (الوصيف) الفريق الشبابي.. ويبقى الأكيد أن الهلال حتى وهو (المتصدر) ما زال يقدم مستويات متباينة ومقلقة لجماهيره ولا توحي بأن فريقها يملك كل القدرة على التمسك بالصدارة ومواصلة مشواره نحو الفوز والاحتفاظ ببطولة الدوري..
* المثير للاستغراب أكثر.. هو أن الهلال في مباراته أمام القادسية ووقت تقدمه بالنتيجة (1 - صفر) كان يهاجم (فاتح ملعبه) ويلعب بطريقة ليس فيها توازن (دفاعياً.. وهجومياً) وهنا أقصد تحديداً من خلال الثلث الأخير من عمر الشوط الثاني وكأنه مطالب بتسجيل أكثر من هدف لكي يظفر بالنقاط الثلاث للمباراة مما جعل الفريق القدساوي (وهنا المشكلة) يهدد المرمى الهلالي بأكثر من هجمة مرتدة، بل كاد أن يسجل (يعادل النتيجة) ويحرم الهلال من فوز في غاية الأهمية..
* والسؤال هنا.. هل هي تعليمات مدرب الهلال؟.. إذا كانت الإجابة (بنعم) فهذه مصيبة.. أما إذا كان السبب هم اللاعبون (لم يتقيدوا بالتعليمات) فالمصيبة ستكون أعظم خصوصاً (وهذا مهم) أننا نعيش الربع الأخير من عمر الدوري والتفريط بأي نقطة قد يكلف الهلال الكثير والكثير (عدم تحقيق بطولة الدوري).. فهل تصل الرسالة إلى مدرب الهلال ونجومه؟ فليس كل مرة تسلم الجرة!!
* الكثير من الفرق وربما أغلبها تلعب أمام الهلال (بلا أي ضغوط) لأنها لو خسرت منه فهذا يُعد في إطار الطبيعي (ولن تلام).. أما إذا فازت فستحظى ولاعبوها وحتى القائمين عليها باهتمام إعلامي غير مسبوق بالنسبة لها مما جعل تلك الفرق تقدم أفضل ما لديها من خلال مبارياتها أمام الهلال إلى درجة أنني أشعر أن لاعبي هذه الفرق يشعرون أيضاً بالسعادة عندما تلاعب فرقهم الهلال لأنهم يدركون أنهم وقتها يحظون بأعلى نسبة مشاهدة..
كلام في الصميم
* أخطاء متراكمة.. قضايا عديدة.. وسلسلة مخالفات في النصر بلغ بعضها حد توقيع شيكات بدون رصيد ولهذا كان من الطبيعي ومن أجل (إنقاذ النصر) أن يقال رئيس مجلس إدارته الدكتور صفوان السويكت بقرار من لدى وزارة الرياضة..
* المثير للاستغراب.. أن هذا الذي حدث في النصر كان بوجود رئيس يحمل شهادة دكتوراه في القانون!!
* أي برنامج رياضي يقدمه الزميل وليد الفراج لا بد أن يحظى بمتابعة جماهيرية واسعة وأن ينال الأفضلية من بين كل البرامج الرياضية ليس لأن أبا بدر مذيع جريء ويقول كلمة الحق فقط، وإنما لأن برنامجه أيضاً شامل ويغطي كل الأحداث ويقف على بعد مسافة واحدة من جميع الأندية ويشبع رغبات كل الجماهير..
* فجأة.. ظهروا علينا من خلال أكثر من برنامج، وأصبح يقال لهم (إعلاميين) رغم أنهم لم يمارسوا مهنة الإعلام إطلاقاً.. مثل هؤلاء يسيئون لمجال الإعلام الرياضي في بلادنا ولن نلومهم، لأن كل الملامة تقع على عاتق من أظهرهم في هذا البرنامج أو ذاك..
نهاية نجم كروي
* أحمد الفريدي كان لاعباً ذا مؤهلات عالية وكان من الممكن أن يكون من أفضل نجوم الكرة السعودية خلال حقبة من الزمن، ولكن مشكلته هو أنه (حاد المزاج) ولا يقدر موهبته.. بدأ مع الهلال وكان له بعض النجاحات، ولكن لأنه يزعم أنه يبحث عن تحقيق نجاحات أفضل (بطولة آسيا) انتقل للاتحاد.. وليته توقف عند ذلك بل استغله البعض للنيل من الهلال..
* في الاتحاد.. لم يستمر الفريدي طويلاً وهو من (فسخ عقده) دون أن يحقق ما راح يزعمه.. وانتقل بعدها للعب مع النصر ولم يستمر أيضاً معه وتم تسريحه، فتوجه للقادسية ولم يلعب معه أي مباراة رسمية وآخر الأخبار تقول إنه (اعتزل الكرة) وكأن في ذلك إعلاناً لنهاية مؤسفة للاعب سعودي كنا نعتقد بأنه من أفضل نجومنا..
خاتمة:
اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ووفق ولاة أمرنا واحفظهم وانصرهم على أعداء بلادنا.. اللهم كن عوناً ونصيراً لرجال أمننا في الداخل ضد كل من يحاول المساس بأمن مملكتنا، ولجنودنا في الحد الجنوبي ضد الحوثيين المرتزقة.. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
نقلا عن الجزيرة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up